This website is only viewable in Portrait mode

المهرجان

عبد الله القصاب

عبد الله القصاب مهندس في مجال البحث والتطوير يعتقد بأن الإنسان ليس مجرد جانب واحد، وأنه إذا ما اتبع شغفه يمكن أن يكتشف مواهب أكثر بداخله. أصبح عبد الله القصاب مرشدًا للشباب حيث أرشد أكثر من 1000 شاب حتى الآن، وسبق له أن مثل في أعمال عرضت في هوليوود ومهرجان كان للأفلام، وهو أحد رواد الأعمال التجارية والخيرية حيث يستخدم موهبته في الكوميديا الارتجالية في تمويل المشاريع الإنسانية. وهو متحدث عام عمل في وسائل الإعلام كذلك. وكل ذلك كان مسخرًا لخدمة شباب الإمارات العربية المتحدة.

محمد أمين بلعربي

محمد أمين رائد أعمال دشَّن أول مشروع له في السنة الثانية من الجامعة، وأصدر مجلته الخاصة “نخبة الخليج” بعد ذلك بعام وجذب بها انتباه أكثر من 40.000 قارئ شهريًا ونُشِر له كتابان بحلول نهاية دراسته الجامعية. وهو حاليًا المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “في يو ال ناين سيكوريتي سوليوشنز”، الشركة الأسرع نموًا في مجال الأمن السيبراني في المنطقة والتي تساعد حاليًا عمالقة شركات التكنولوجيا الإماراتية مثل كريم وبنك الإمارات دبي الوطني وفلاي دبي وأرامكس في تحسين النظم الأمنية لمنصات هذه الشركات وبياناتها، فضلًا عن مساعدة كثير من العلامات التجارية المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة في تحسين دفاعاتها ضد الهجمات والاختراقات السيبرانية. وحصل على لقب “رائد الأعمال الشاب عن العام” من مجلة أريبيان بيزنس، وصٌنِّف ضمن “10 شخصيات من كبار قادة التغيير في أفريقيا” من “جامعة القيادة الأفريقية”، وحاز لقب “أحد 7 شباب يغيرون العالم” من مؤسسة إسبانية اسمها “بانجيا” وهو أصغر رائد أعمال يظهر على غلاف مجلة فوربس الشرق الأوسط.

ربيعة شودري

ربيعة شودري محامية ومؤلفة كتاب “قصة عدنان” الحائز على جوائز والمشهود به نقديًا والمدرج بقائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعًا. يروي الكتاب قصة المعركة الجارية لتحرير عدنان سيد، الذي أدين خطأ بالقتل في عام 1999 في سن السابعة عشرة. وهي زميل أول منضم حديثًا ببرنامج جينينغز راندولف للزمالة في المعهد الأمريكي للسلام، حيث بحثت في تعارض الدين مع التطرف المنطوي على العنف وزميل الأمن الدولي في مركز الأبحاث “نيو أمريكا”. شاركت السيدة ربيعة أيضًا في استضافة وإنتاج البث الصوتي الناجح بعنوان “أندسكلوزد” (في طي الكتمان)، الذي يتناول قضية الإدانات الخاطئة والذي حقق أكثر من 230 مليون عملية تنزيل، كما شاركت في استضافة البث الصوتي السياسي بعنوان “الخامس والأربعون”. وهي متحدثة عامة بارزة وكاتبة عن قضايا الدين والجنس والعدالة الاجتماعية والجنائية والأمن القومي. وسمها على تويتر هو @rabiasquared ويمكن الاطلاع على مزيدٍ من المعلومات عن عملها من الموقع rabiachaudry.com.

ستيفن ديفيس

ستيفن ديفيس، محترف في التصميم بمساعدة الكمبيوتر على مدى السنوات الأربع والعشرين الماضية، ومتحمس للتكنولوجيا، وهو أب لثلاثة أبناء ومؤسس مشارك لفريق أنليمبتد. لقد ولدت بذراع واحد. وصنع لي درو موراي أول ذراع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد فأدركت مدى تأثير ذلك والحاجة للمساعدة. فكان ذلك حينما قمنا بتصميم ذراع أنليمبتد “UnLimbited”. ومع درو موراي، بدأنا التعاون في مجال الأجهزة المساعدة المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد وأسسنا معًا فريق أنليمبتد. حيث نقوم بتصميم الأيدي والأذرع المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد وتصنيعها وتسليمها لمن يحتاجونها، ونقوم بذلك إلى جانب وظائفنا اليومية وبعيدًا عن حياة أسرنا دون مقابل. وجعلنا تصميمنا مفتوح المصدر ودون مقابل للاستخدام غير التجاري لنتيح لأي شخص يحتاج إلى المساعدة الوصول إليه.

أوبري دي غراي

الدكتور أوبري دي غراي أحد أخصائيي طب الشيخوخة الحيوي يقيم في مدينة ماونتن فيو بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويشغل منصب كبير موظفي العلوم لدى مؤسسة SENS للأبحاث، إحدى المؤسسات الخيرية للأبحاث الطبية الحيوية في كاليفورنيا 501 (ج) (3) والمعنية بإجراء وتمويل الأبحاث المعملية الموجهة لمكافحة الشيخوخة. وهو أيضا نائب رئيس قسم اكتشاف التكنولوجيا الجديدة في شركة أجيكس ثيرابيوتيكس، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية تعمل على تطوير علاجات جديدة في مجال طب الشيخوخة الحيوي. علاوة على ذلك، يشغل منصب رئيس تحرير “ريجيوفينيشن ريسيرش”، المجلة المُجازة علمياً والأكثر أثرًا حول العالم والتي تركز على عمليات التدخل في الشيخوخة. وقد حصل على درجتي البكالوريوس والدكتوراة من جامعة كامبريدج. كما حصل على درجة الزمالة في كلٍ من جمعية علم الشيخوخة الأمريكية والرابطة الأمريكية للشيخوخة، كما أنه عضو في المجالس الاستشارية التحريرية والعلمية للعديد من المجلات والمنظمات. وهو متحدث مفوَّه يلقي من 40 إلى 50 حديثًا سنويًا في المؤتمرات والجامعات والشركات في مجالات تتراوح بين الأدوية والتأمين على الحياة فضلًا عن خطاباته الموجهة للجمهور.

أنطوني جيفين

يُعد أنطوني جيفين واحدًا من أبرز صنّاع الأفلام الوثائقية في العالم وأحد رواد سرد القصص متعددة المنصات. وقد حصل على أربع جوائز من الأكاديمية البريطانية (جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام) وثمانِ جوائز من جوائز إيمي الأمريكية. وكان ثالث من يتسلم جائزة تشارلز ويتستون في هوليوود عن إسهاماته البارزة في الأفلام والتليفزيون بعد آنج لي وجيمس كاميرون. وتتضمن أفلامه المتنوعة أحد عشر مشروعًا مع السير ديفيد أتينبارا، منها السلسلة التي أذاعتها بي بي سي، الحاجز المرجاني العظيم، والفيلم المسرحي “أعنف حلم: غزو قمة إفريست” وفيلم “تتويج الملكة” الذي لاقى استحسانًا كبيرًا في الآونة الأخيرة. واعتبرته وسائل الإعلام صاحب رؤية إبداعية في سرد القصص عبر مختلف المنصات المتعددة الرقمية في التطبيقات التفاعلية وثلاثية الأبعاد وتجارب العرض الشامل الحالية للواقع الافتراضي والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي. ومن ذلك الهبوط إلى الفضاء والموندروكو والحياة الأولى والواقع الافتراضي الصحي. وفي 2007 حصل على جائزة الأكاديمية البريطانية الأولى لسرد القصص بالواقع الافتراضي. كما أن أنطوني زميل في كلية سينت كروس، جامعة أكسفورد.

إريك هوجرز

إريك هوجرز مسؤول تنفيذي خبير ورائد أعمال مؤثر في مجال الإعلام الرقمي. شغل سابقًا منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيفو. وبصفته تلك، كان مسؤولًا عن قيادة استراتيجية ونمو مكانة الشركة عالميًا عبر المنتجات والتقنيات والمحتوى والبرامج والمبيعات. وقد أشرف على الفترة الأكثر نجاحًا في تاريخ فيفو من حيث النمو، إذ تضاعفت أعداد المشاهدات والإيرادات خلال فترة ولايته. وشغل إريك منصب نائب الرئيس الأول في شركة “فيرايزون كوميونيكيشنز إنك”، حيث شغل أيضًا منصب الرئيس في “أونكيو” التابعة للشركة. وقبل ذلك، كان إيريك قد طوَّر “أونكيو” في شركة إنتل حيث شغل منصب رئيس قسم الإعلام في الفترة من 2011 حتى 2014. وقبل إنتل، شغل إريك منصب عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسؤول عن قسم وسائل الإعلام والتكنولوجيا المستقبلية لدى هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، حيث أطلق خدمة “بي بي سي آيبلاير”، وهي واحدة من أولى خدمات بث الفيديو عالية الجودة عبر الإنترنت. كما سبق للسيد إريك أن شغل مناصب عليا في شركة مايكروسوفت وشركة إنديمول إنترتينمنت.

مارتن جاكس

مارتن جاكس هو مؤلف الكتاب الأعلى مبيعًا في العالم “حينما تحكم الصين العالم: نهاية العالم الغربي وميلاد نظام عالمي جديد”. فقد صدر الكتاب لأول مرة في عام 2009 وتُرجم منذ ذلك الحين إلى خمس عشرة لغة وبيعت منه 400.000 نسخة. وقد رُشح الكتاب لاثنتين من الجوائز الأدبية الكبرى. وفي عام 2012، نُشرت الطبعة الثانية من الكتاب، وكانت طبعة موسعة إلى حدٍ كبير ومحدثة كليًا. كما نُشرت طبعة حديثة وموسعة من الكتاب في الصين خلال شهر أبريل 2016. وحصد حديثه في TED بخصوص “كيفية فهم الصين” أكثر من مليوني مشاهدة. وهو من كبار الزملاء في قسم السياسة والدراسات الدولية بجامعة كامبريدج، وأستاذ زائر في جامعة تسينغهوا في بكين، وجامعة فودان في شنغاهاي وكلية لي كوان يو للسياسة العامة في سنغافورة. كما أنه أحد كبار الزملاء في معهد العلاقات الدولية الحديثة بجامعة تسينغهوا وفي المعهد الصيني بجامعة فودان.

درو موراي

درو موراي، استشاري مستقل لتكنولوجيا المعلومات، شغوف بالتكنولوجيا، وهو الأب والمؤسس المشارك لفريق أنليمبتد “Team UnLimbited”. كانت أولى مشاركات درو مع مجتمع تمكين “e-nable” العالمي في عام 2015 بعد أن اشترى طابعة ثلاثية الأبعاد لإشباع فضوله عن جميع الأشياء التي تثير شغفه. وسرعان ما أدرك إمكانية مساعدة الأشخاص المصابين باختلافات في أطرافهم ومدى التأثير الإيجابي لذلك الأمر على كل من المتلقين وأسرهم. وكان سيتفين ديفيس هو سادس متلقٍ لجهاز درو؛ وهو مهندس للتصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) من مدينة سوانزي. وبدأ ستيفن ودرو التعاون فيما بينهما في مجال الأجهزة المساعدة المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد وأسسا معًا فريق أنليمبتد. وواصل فريق أنليمبتد تطوير الأجهزة المساعدة المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد، ومنحها للناس في المملكة المتحدة مجانًا وإطلاق عملهم كمصدر مفتوح للمجتمع العالمي للاستفادة منه.

ليلي بينج

ليلي بينج طبيبة متمرّسة أعيد توظيفها لتصبح مديرة منتجات في خدمة “جوجل الطبي”، حيث كان اهتمامها ينصب على تطبيق التعليم العميق وتقنيات وخبرات جوجل الأخرى على التصوير الطبي. وقبل الانضمام لجوجل، كانت تشغل منصب مدير المنتجات في دوكسيميتي، وهي خدمة على موقع “لينكد إن” لتواصل الأطباء فيما بينهم، وشريك مؤسس في نانو بريسيجن ميديكال، وهي شركة ناشئة معنية بتطوير المضخات الدوائية الصغيرة والقابلة للزرع. وحصلت ليلي على بكالوريوس الطب ودرجة الدكتوراة في الهندسة الحيوية من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وبركلي وحصلت على بكالوريوس العلوم بامتياز مع مرتبة الشرف في الهندسة الكيميائية من جامعة ستانفورد.

ديفيد روزنبرغ

ديفيد روزنبرغ مؤسس مشارك ورئيس شركة إيروفارمز، وهي شركة تكنولوجيا نظيفة تنشط في مجال بناء وإدارة المزارع العمودية المتقدمة في البيئات الحضرية. وقد تم الاعتراف بشركة إيروفارمز كإحدى شركات الاقتصاد الدائري المئة، وفازت بجائزة التكنولوجيا العالمية بصفتها الشركة البيئية الأكثر تأثيرًا وحازت جائزة حاكم ولاية نيو جيرسي 2016 للتميز البيئي. كما حصلت إيروفارمز على لقب أفضل شركة نمو يُنصح بالاستثمار فيها عن طريق التصويت في مؤتمر الاقتصاد والبيئة الذي تنظمه صحيفة وول ستريت، وكانت ضمن المرشحين النهائيين لنيل جوائز الاقتصاد الدائري من المنتدى الاقتصادي العالمي. أسس السيد ديفيد أيضًا شركة “هايكريت إنك” وهي شركة تكنولوجيا نظيفة تنشط في مجال التكنولوجيا النانوية. وهو عضو في المنتدى الاقتصادي العالمي حيث يشارك في رئاسة فرقة عمل الاقتصاد الدائري المعنية بالقادة العالميين الشباب. وهو عضو كذلك في فرقة عمل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمجموعة العشرين المعنية بالأعمال التجارية، التي تقدم المشورة لمجموعة العشرين. حصل ديفيد على شهادة البكالوريوس من جامعة تشابيل هيل، ويحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولومبيا.

جيمس تروب

جيمس تروب صحفي وعالم متخصص في الشؤون الدولية. وهو محرر عمود ومساهم محتوى في موقع foreignpolicy.com. وكان قد عمِل كاتبًا في صحيفة نيويوركر من 1993 حتى 1998 وكاتبًا مساهمًا في مجلة نيويورك تايمز من 1998 حتى 2011. وكتب أيضًا باستفاضة عن السياسة الوطنية والشؤون الحضرية والتعليم. ومن بين كتبه الصادرة مؤخرًا جون كوينسي آدامز: روح المناضل؛ وخطة الحرية، عن السياسة الأمريكية تجاه تعزيز الديمقراطية؛ وأفضل النوايا، عن الأمم المتحدة تحت ولاية كوفي عنان. ويعكف حاليًا على كتابة كتاب عن صعود الليبرالية وسقوطها. يحاضر السيد جيمس عن السياسة الخارجية الأمريكية والشؤون الدولية في جامعة نيويورك، وفي حرم أبوظبي التابع للجامعة. وهو زميل في مركز التعاون الدولي وعضو في مجلس العلاقات الخارجية.

تيري فيرتس

كان القائد تيري فيرتس طيارًا تجريبيًا في سلاح الجو الأمريكي ورائد فضاء بوكالة ناسا. سافر إلى الفضاء الخارجي مرتين، أولاهما كطيار للمكوك إنديفور في البعثة “اس تي اس-130” وثانيهما على متن مركبة سويوز في البعثة “42/43” إلى محطة الفضاء الدولية حيث قضى أكثر من 200 يومًا في المدار. في بعض الأحيان، يكون الابتعاد قليلًا هو كل ما تحتاجه لرؤية الأشياء بطريقة جديدة تمامًا. بالنسبة لتيري، فإن منظوره الجديد من محطة الفضاء الدولية -حيث قام بتثبيت وحدة “القبة”- منحنا رؤية غير مسبوقة بزاوية 360 درجة من المحطة. لقد استغل القبة الاستغلال الأمثل إذ استطاع التقاط صور أكثر من أي رائد فضاء سبقه. استُخدم العديد من هذه الصور في كتابه الجديد الصادر عن ناشيونال جيوغرافيك “فيو فروم أبوف” (رؤية من أعلى) وفيلم “أبيوتيفول بلانِت” (كوكب جميل) من آيماكس. وهو واحد من أربعة رواد فضاء فقط تمكنوا من قيادة المكوك والتحليق على متن مركبة سويوز وإتمام مناورات السير في الفضاء وقيادة محطة الفضاء الدولية.

تيم الفلاسي

تحظى فطيم الفلاسي، أحد مشاهير اليوتيوب وإنستجرام، بمتابعة ملايين الجماهير. بدأت فطيم، المعروفة أكثر بين متابعيها باسم تيم، طريق شهرتها بزوج من الحملات الإنسانية ونشر مجلة ترفيهية عبر الإنترنت وتقديم برنامج إذاعي عبر الإنترنت خلال فترة دراستها بجامعة زايد التي درست فيها الاتصال البصري. وبعد إنهاء دراستها الجامعية، أطلقت تيم قناتها الخاصة على يوتيوب، والتي قاربت على الوصول إلى 550,000 مشترك وأكثر من 90 مليون مشاهدة منذ عام 2012. وتضم مقاطع الفيديو التي تقدمها مدونات من أي مكان تتواجد فيه في العالم، مركزةً على السفر والطعام والفاعليات. وقد اختارت مجلة أريبيان بزنس، تيم كواحدة من أقوى النساء في المنطقة، كما تم اختيارها مرتين كواحدة من أكثر الشباب تأثيرًا عامي 2015 و2016. وفي عام 2016، حصلت على جائزتين في مجالي السفر والتدوين المرئي من مجلة ستايلست أرابيا. وفي عام 2017، اختارت شركة فوربس، تيم كواحدة من أكثر 10 سيدات تأثيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى المنطقة. كما تمتلك تيم مطعمين وشركة للتسويق الرقمي للمأكولات.

د. أندرو ألدرين

د/ أندرو ألدرين هو مدير معهد ألدرين للفضاء بمعهد فلوريدا للتكنولوجيا. معهد ألدرين للفضاء هو معهد متعدد التخصصات أُسِّس لتعزيز تطوير أنشطة الفضاء التجارية. قبل معهد فلوريدا للتكنولوجيا، شغل د/ ألدرين منصب رئيس شركة موون اكسبريس، وكان مسؤولًا عن تسيير العمليات اليومية للشركة. كما شغل د/ ألدرين مناصب تنفيذية في مجال صناعات الفضاء التقليدية، منها منصب مدير “برامج تطوير الأعمال والبرامج المتقدمة” في يونيتيد لانش ألاينس (ائتلاف الإطلاق المتحد) حيث أشرف على وضع الاستراتيجيات المؤسسية واستقطاب الأعمال التجارية وإدارة علاقات العملاء وتطوير البرامج المتقدمة لأسواق الفضاء المدنية. وقبل الائتلاف، ترأس د/ ألدرين برامج تطوير الأعمال والبرامج المتقدمة لوحدتي الأعمال “ناسا سيستمز” و”لانش سيرفسيز” التابعتين لشركة بوينغ. كما عمل أيضًا ضمن فريق الأبحاث المهنية في “مؤسسة راند” و”معهد التحليلات الدفاعية”.

رُبى

رُبى، مشهورة أيضًا باسم روبز، وهي مطربة ومؤلفة أغانٍ وُلدت في لبنان، ونشأت في الإمارات العربية المتحدة. أنتجت رُبى ألبومها الأول بعنوان “عودة الأم” في لوس أنجلوس مع المنتج الموسيقي جو كينيدي، وغنت للمرة الأولى أمام الجمهور رسميًا عام 2013. كانت رُبى واحدة من أبرز الفنانين المميزين في مهرجان معزوفات على الشاطئ في أبوظبي، ضمن إطار برنامج “يا سلام” الذي تقدمه فورمولا 1، وذلك جنبًا إلى جنب مع مشاهير الفنانين مثل ميسي إيليوت وسيلو غرين. وقد عملت مع ملحنين وعازفين مشهورين مثل زياد الرحباني وميشال ألفتريادس وغي مانوكيان، حيث قدمت حفلات أداء في معالم عديدة منها ميوزك هول دبي وميوزك هول بيروت وجاز لاونج وبلو نوت وبار لويس وسناتش وشارع بوربون في أمستردام. وبدأ شغفها بالموسيقى يتجلى في سن الخامسة حيث تأثرت بأمثال مارفن غاي وكات ستيفنز وجانيس جوبلين وبوب مارلي وبينك فلويد وفليتوود ماك وستيفي ووندر والكثير من الأسماء التي مثلت تلك الحقبة الزمنية المذهلة. وتواصل رُبى استخدام موسيقاها لبث الرسائل الإيجابية عن التوحد وتمكين المرأة والاتحاد.

يان لوكان

يعمل يان لوكان مدير مختبر بحوث الذكاء الاصطناعي في فيسبوك وأستاذًا بدوام جزئي في جامعة نيويورك، منتسبًا لدى معهد كورانت ومركز علم البيانات. وقد حصل على درجة دكتوراة في علوم الحاسوب من جامعة بيير وماري كوري (باريس). وبعد فترة ما بعد الدكتوراة في جامعة تورنتو، التحق بمختبرات بل التابعة لشركة إيه تي آند تي، وأصبح رئيس قسم بحوث معالجة الصور في مختبرات شركة إيه تي آند تي عام 1996. والتحق بجامعة نيويورك في عام 2003 ثم فيسبوك في عام 2013. وتشمل اهتماماته الحالية الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي والرؤية الحاسوبية والروبوتات المتنقلة والعلوم العصبية الحاسوبية. وهو عضو في الأكاديمية الوطنية للهندسة.

شانتال صليبا

شانتال صليبا مقدّمة برامج لها مكانتها في سكاي نيوز عربية، وهي بارعة في العلاقات الدولية ومساعدة تنفيذية سابقة في كلّية العلوم الإنسانية في جامعة القديس جوزيف في بيروت. شانتال أيضاً متمرّسة كمقدمة أخبار تلفزيونية وكمنتجة برامج في العديد من المجالات التي تتضمّن الأخبار التجارية والقضايا الثقافية وأهمّ الشؤون المؤثرة حالياً وغيرها.

تعرف على جميع المؤديين الذين انضموا إلينا في ملتقى أبوظبي للأفكار؛ فرقة ميامي وشمه حمدان وسال هوديني وغيرهم الكثير من المؤديين الإماراتيين والعالميين الذين امتعوا الجمهور حتى الساعات الأخيرة من الملتقى.

فرقة ميامي

تعود فرقة ميامي الكويتية للمشاركة في ملتقى أبوظبي للأفكار للعام الثاني على التوالي. بدأت الفرقة نشاطها في عام 1986، ثم أنتجت ألبومها الأول في عام 1991، ومنذ ظهورها تميزت الفرقة بإلهامها وأغانيها الخاصة بها، ومنها باك تون، ويا عمري أنا.

إيمان الهاشمي

إيمان الهاشمي هي أول ملحنة إماراتية للأوركسترا في الإمارات العربية المتحدة، وشهد اليوم العالمي للموسيقى الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2000 أول أداء لها، وانطلاقًا منه أصبحت أول من يمثل البلاد في الخارج في معرض إكسبو ميلان 2015، وأول من يؤلف لحنًا باستخدام الآلات الموسيقية العسكرية بعنوان (الشهداء)، وأول من يكتب كلمات “أوبريت” ويؤلف لحنه لفعاليات عام زايد، وأول من تُوظَّف موسيقاه كموسيقى تصويرية في فيلم “غافة”، وأول من يعزف في متحف اللوفر أبوظبي، وأول من يلحن ويكتب كلمات “أوبريت” باسم “أم الإمارات”، وأول من ينشئ فرقة موسيقية أسمتها إيمان-الإمارات للأوبرا والأكابيلا.

فيرا سيوكا

أُشتهرت فيرا سيوكا بلقب الوعد الجديد للموسيقى الشبابية. وحظيت مغنية البوب/الآر اند بي بمنزلة رفيعة عن طريق الغناء بثلاث لغات وهي الإنجليزية والإسبانية والإيطالية، وشاركت بنجاح في المنافسات الوطنية في كولومبيا، حيث وصلت إلى دور أفضل 8 متسابقين في مسابقة ذا فويس (للمراهقين) في 2016. ومنذ سن مبكرة أظهرت فيرا رغبة في تعلم الموسيقى ابتداءً من دراستها الموسيقية في إيطاليا كجزء من الفرقة الموسيقية “سوسيتا باراتيلي” في عمر 8 سنوات، وأدت شخصيات رئيسية في بعض الأفلام الموسيقية مثل “ماما ميا” و”روك اوف ايدجز” و”هاي سكول ميوزيكال”. وتفتخر فيرا بكونها الفائزة بجائزة برنامج المغني-كاتب الأغاني في باركلي والذي شاركت فيه بأغنية من تأليفها، وحصلت على جوائز من الحكومات البلدية والولائية في كولومبيا. وهي تدرس الموسيقى في الوقت الحالي بجامعة نيويورك أبوظبي بمنحة دراسية كاملة، وقد دُعيت إلى المشاركة في فعاليات مهمة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدر بن هزاع

بدر بن هزاع ساحر متمرس سجل حضوره على الساحة الفنية منذ 13 عامًا. بدأ عروضه في نيجيريا وواصلها في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس الأمريكية. وجد هزاع مصدر إلهامه في العديد من مقاطع الفيديو على يوتيوب التي شاهدها عن السحر. وتشمل تخصصاته أكل الزجاج والفحم المشتعل والتنويم المغناطيسي وحيل الخداع البصري والنشل. وهو يمتلك قدرات روحية مثل قراءة الأفكار. في السنوات الماضية، أدى عروضًا في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض وفي فعاليات فيدكسب “VIDXB” بدبي. يتطلع بدر بن هزاع إلى جلب بعض السحر إلى رحاب جامعة نيويورك أبوظبي من خلال المشاركة في ملتقى أبوظبي للأفكار.

آدم بالوش

يُعرف المغني وكاتب الأغاني وعازف الآلات الموسيقية المتعددة آدم بالوش بتقديمه للعروض الفردية. وباستخدام لوب ستيشن للتسجيل الفوري المباشر، يجمع الفنان الأمريكي ذو الأصول الأوغندية بين العزف على الجيتار، والكيبورد الموسيقي، والبوق، وآلات الإيقاع، وفن البيتبوكس والنغمات متعددة الأنماط التي تخلق أسلوبًا فريدًا من نوعه.

جميل جبور

وُلد جميل جبور، صاحب الـ 24 عامًا، وترعرع في دبي، رغم أصوله اللبنانية. يتميز هذا الموسيقي بشغفه الحقيقي للموسيقى التي تتغلغل داخل كل تفاصيل حياته. بصوته الفريد من نوعه الذي تهتز له الأرض، صنع جميل شهرته في الإمارات العربية المتحدة، وعزف في العديد من الأماكن مثل فود تراك جام، وكورنيش أبوظبي، وجريدرز، وبرج العرب، وستيريو أركيد، وقاعة دو. لم يقتصر نجاحه على إحرازه دور الوصيف في مسابقة المهارات الناشئة في فعالية معزوفات على الشاطئ لعام 2016 ضمن مهرجان ياسلام بالإمارات العربية المتحدة، بل قدّم هو وفرقته “آب اينيشيو” أحد العروض الافتتاحية “لكولدبلاي”.

شريف المغازي

كان شريف، منذ نشأته وحتى نضوجه، واحدًا ممن كانوا محظوظين بالقدر الكافي لتقديم مئات العروض والفعاليات في العديد من البلدان أمام الآلاف من الجماهير من جميع الخلفيات الثقافية يجمعهم حب السلام والاتحاد. شريف هو عازف مصري ذو روح وثَّابة يعزف على العديد من الآلات، وحقق أكثر من 4000 ساعة من الغوص تحت مياه البحر الأحمر. ويتميز شريف بشعورٍ عميق بالنهج الروحي التوافقي والواعي في تأليف الموسيقى التي تتركز بصورة أساسية على آلة “الهاند بان”.

Rony Sarkis

Rony is a Dubai based singer songwriter whose genre of music includes Acoustic, Indie, Pop and Blues. He has been actively performing in Dubai for a few years playing in multiple venues and festivals such as Wasla Music Festival & Food Truck Jams in addition to multiple venues, bars and lounges around Dubai including Dubai Parks and Resorts. Prior to moving to Dubai, he was actively performing in Beirut, Lebanon.

Sal Houdini

New York-based singer, songwriter and producer Sal Houdini creates moody, melodic R&B tracks punctuated by hard-hitting rap lyrics. Sal released his first album at 21, while still at college. He has since released three more albums, offering a heartfelt and original take on the R&B genre.

Jay Abo

Jay Abo oozes blues. He is a singer/songwriter whose key influence is John Mayer, and you can tell. The way Jay gently plays his guitar with that soulful touch is mesmerising, never mind the fact that he has one of the smoothest voices you have ever heard. He recently finished in the top 3 acts at the Yasalam Emerging Talent Competition and lost by a hair but no worries, his following and popularity grew more and more. Jay Abo is an extremely talented musician that is going places with his music and more and more people are starting to take notice. We’re lucky to have him here in the UAE.

Abri and Funk Radius

Abri and Funk Radius bring a world of soul to the UAE, blending reggae, funk and blues with easy style. Alongside covering a canon of global icons, the sextet performs original material from lead singer and local legend Hamdan al Abri. The band is known for filling any space with signature positivity, charisma and camaraderie.

انضم إلينا جميع أفراد الأسرة في ورشات العمل والفاعليات خلال ملتقى أبوظبي للأفكار. بدايةً من تجارب الواقع الإفتراضي وحتى بناء الأطراف الاصطناعية؛ قدم المهرجان الكثير للكل.

A Heavenly View

Come and join Al Sadeem Astronomy as they gaze into the distant past of the universe! Take a peek through their telescope at the world beyond our planet. These trailblazers are not content to stare at the stars alone. Al Sadeem hopes to engage everyone with astronomy – starting with you!

Make a Scene

Create surprising stories using the Fujitsu Scansnap SV600, a device which can scan any image or object. We provide you with the inspiration and artistic materials to create your own unique scene. The Scanscap create the image which merges your imagination with reality – and sends the results directly to your inbox!

Immersive World

Plunge into the work of Emmy award-winning director Anthony Geffen, a world leader in VR filmmaking. You can dive into their award-winning exploration of the Great Barrier Reef with David Attenborough, or experience the descent flight of a Soyuz rocket capsule returning from space, letting you travel at 7,000kmph – without moving an inch!

الآلات الطائرة

حظينا مؤخّراً بنظرة مقرّبة عن الحياة من حولنا من خلال الطائرات بدون طيار، وستحظى خلال زيارتك لملتقى أبوظبي للأفكار بفرصة الاقتراب من هذا الابتكار الجوّي وتجربته بنفسك خلال ورشة عمل مختصّة من Grandteq. اصنَع مساراً جوّياً لفكرتك وأجنحة لأفكارك باستخدام تطبيق يشفّر مساراً جوّياً للتحكّم بمسار طائرتك المصغّرة.

 

مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 10 سنوات فما فوق.  

بين اللعب والخشب

اكتشِف متعة الأعمال الخشبية في ورشة  تقدّمها Techshop في أصول هذه الحرفة العملية المفيدة. سيشارك المدربون مهاراتهم معك، وسيساعدونك على تشكيل قطعتك الخشبية.

مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 8 سنوات فما فوق.

اصْنَعْ ضجيجاً نافعاً

هل يمكنك صنْع دائرة كهربائية وتشغيلها؟ التكنولوجيا ممتعة جدّا مع TechShop، ومن خلال ورشة العمل هذه ستدرك قوّة تأثير الوصلات الكهربائية بالسمْع.

مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 8 سنوات فما فوق

اصْنَع رجلاً آلياً

هل تعتقد أنّ الروبوتات المعاونة ستملأ عالمنا قريباً؟ حان الوقت لتلتقي بأصدقائك المستقبليين – لكن عليك أن تصنعهم أوّلاً! نقوم بتحضير طلّابنا اليوم لعالم الغد عن طريق مهمّة CR8. امْرَح اليوم وأنت تتعلّم من أجل الغد!

مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 9 سنوات فما فوق.

احتمالات لا يعوقها شيء

 غالباً ما يشعر الصغار الذين يعانون من قصوراً في الأعضاء بالاستبعاد والعزلة بين نظرائهم وفي المجتمع من حولهم، وهذا بالتحديد ما أراد درو موراي وستيفن دافيس تغييره. في وقت الفراغ، وتحديداً من المرآب وسقيفة الحديقة، بدأ هذان الرجلان بطباعة الأطراف ثلاثية الأبعاد لكلّ من يحتاج إليها، وكانت تلك بداية تأسيس مبادرتهما المذهلةTeam UnLimbited. اعرفوا المزيد عنها مباشرة من أصحابها.

إسكيستا: الرقص بالأكتاف من إثيوبيا

اكتشِف تاريخ رقصة إسكيستا الإثيوبية، وتعلّم بعض الحركات الأساسية مع الفرقة الموهوبة Fendika، إحدى أكثر الفرِق الإثيوبية شهرة.

إبداعك في حقيبة

أطلِق العنان لإبداعك وموهبتك في هذه الورشة التفاعلية. ستتعلّم فنّ الطباعة على الشاشات الحريرية بتوجيه من المختصّين لدى Techshop، لتزيّن بها حقيبة التسوّق المصنوعة خصّيصاً لك!

مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 8 سنوات فما فوق.

موسيقى الرارا مع فرقة الرام

 ستقوم فرقة الرام من هايتي بأخْذ المشاركين في رحلة موسيقية في بحور موسيقى الرارا، وستتيح لهم أن يكونوا جزءاً من التجربة. اختبر موهبتك في استخدام الآلات النحاسية أو النقرية، أو استمتع بالارتجالات الموسيقية المثالية لأجواء المهرجانات.

الرقص الهايتي

 

 ستقوم الراقصة إيزابيل هاتي خلال ورشة العمل هذه بتعريفك على أساليب الرقص الهايتي، وستختتم الورشة بتعاون مع فنّانين يعتلون خشبة المسرح سوياً، ويقدّمون أداءً فنّياً متميزاً.

قدمت عربات الطعام مجموعة كبيرة من الأطعمة والمأكولات الطازجة لزوار المهرجان – تلك شملت الوجبات التي تغمرك بدفء الأجواء المنزلية والمأكولات الخفيفة والخضروات، لتناسب جميع الأذواق.

Crepes and Poffs

Crepes and Poffs are known with their secret recipe when it comes to desserts. Our main products are Dutch Poffertjes, French Crepes, Mexican Churros and Hungarian Kurtoskalacs. It’s a must to try!

 

 

Casa Latina

Casa Latina is the perfect fusion of all the amazing colors and flavors of Latin American Street Food. Our specialties are highly influenced by Venezuelan and Mexican cuisines Including the world famous Arepas and the popular Tacos, Quesadillas and Burritos.

Our Main differentiator is the freshness and authenticity brought by our Latin American Chefs who will cook for you the same way their grandmothers used to cook for them and with real recipes that had been carried over from generation to generation.

Casa Latina … Caribbean Taste on every bite!

 

اظهار : workshops-activations
اظهار : workshops-activations

المناقشات العامة

عبد الله القصاب

عبد الله القصاب مهندس في مجال البحث والتطوير يعتقد بأن الإنسان ليس مجرد جانب واحد، وأنه إذا ما اتبع شغفه يمكن أن يكتشف مواهب أكثر بداخله. أصبح عبد الله القصاب مرشدًا للشباب حيث أرشد أكثر من 1000 شاب حتى الآن، وسبق له أن مثل في أعمال عرضت في هوليوود ومهرجان كان للأفلام، وهو أحد رواد الأعمال التجارية والخيرية حيث يستخدم موهبته في الكوميديا الارتجالية في تمويل المشاريع الإنسانية. وهو متحدث عام عمل في وسائل الإعلام كذلك. وكل ذلك كان مسخرًا لخدمة شباب الإمارات العربية المتحدة.

محمد أمين بلعربي

محمد أمين رائد أعمال دشَّن أول مشروع له في السنة الثانية من الجامعة، وأصدر مجلته الخاصة “نخبة الخليج” بعد ذلك بعام وجذب بها انتباه أكثر من 40.000 قارئ شهريًا ونُشِر له كتابان بحلول نهاية دراسته الجامعية. وهو حاليًا المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “في يو ال ناين سيكوريتي سوليوشنز”، الشركة الأسرع نموًا في مجال الأمن السيبراني في المنطقة والتي تساعد حاليًا عمالقة شركات التكنولوجيا الإماراتية مثل كريم وبنك الإمارات دبي الوطني وفلاي دبي وأرامكس في تحسين النظم الأمنية لمنصات هذه الشركات وبياناتها، فضلًا عن مساعدة كثير من العلامات التجارية المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة في تحسين دفاعاتها ضد الهجمات والاختراقات السيبرانية. وحصل على لقب “رائد الأعمال الشاب عن العام” من مجلة أريبيان بيزنس، وصٌنِّف ضمن “10 شخصيات من كبار قادة التغيير في أفريقيا” من “جامعة القيادة الأفريقية”، وحاز لقب “أحد 7 شباب يغيرون العالم” من مؤسسة إسبانية اسمها “بانجيا” وهو أصغر رائد أعمال يظهر على غلاف مجلة فوربس الشرق الأوسط.

ربيعة شودري

ربيعة شودري محامية ومؤلفة كتاب “قصة عدنان” الحائز على جوائز والمشهود به نقديًا والمدرج بقائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعًا. يروي الكتاب قصة المعركة الجارية لتحرير عدنان سيد، الذي أدين خطأ بالقتل في عام 1999 في سن السابعة عشرة. وهي زميل أول منضم حديثًا ببرنامج جينينغز راندولف للزمالة في المعهد الأمريكي للسلام، حيث بحثت في تعارض الدين مع التطرف المنطوي على العنف وزميل الأمن الدولي في مركز الأبحاث “نيو أمريكا”. شاركت السيدة ربيعة أيضًا في استضافة وإنتاج البث الصوتي الناجح بعنوان “أندسكلوزد” (في طي الكتمان)، الذي يتناول قضية الإدانات الخاطئة والذي حقق أكثر من 230 مليون عملية تنزيل، كما شاركت في استضافة البث الصوتي السياسي بعنوان “الخامس والأربعون”. وهي متحدثة عامة بارزة وكاتبة عن قضايا الدين والجنس والعدالة الاجتماعية والجنائية والأمن القومي. وسمها على تويتر هو @rabiasquared ويمكن الاطلاع على مزيدٍ من المعلومات عن عملها من الموقع rabiachaudry.com.

ستيفن ديفيس

ستيفن ديفيس، محترف في التصميم بمساعدة الكمبيوتر على مدى السنوات الأربع والعشرين الماضية، ومتحمس للتكنولوجيا، وهو أب لثلاثة أبناء ومؤسس مشارك لفريق أنليمبتد. لقد ولدت بذراع واحد. وصنع لي درو موراي أول ذراع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد فأدركت مدى تأثير ذلك والحاجة للمساعدة. فكان ذلك حينما قمنا بتصميم ذراع أنليمبتد “UnLimbited”. ومع درو موراي، بدأنا التعاون في مجال الأجهزة المساعدة المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد وأسسنا معًا فريق أنليمبتد. حيث نقوم بتصميم الأيدي والأذرع المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد وتصنيعها وتسليمها لمن يحتاجونها، ونقوم بذلك إلى جانب وظائفنا اليومية وبعيدًا عن حياة أسرنا دون مقابل. وجعلنا تصميمنا مفتوح المصدر ودون مقابل للاستخدام غير التجاري لنتيح لأي شخص يحتاج إلى المساعدة الوصول إليه.

أوبري دي غراي

الدكتور أوبري دي غراي أحد أخصائيي طب الشيخوخة الحيوي يقيم في مدينة ماونتن فيو بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويشغل منصب كبير موظفي العلوم لدى مؤسسة SENS للأبحاث، إحدى المؤسسات الخيرية للأبحاث الطبية الحيوية في كاليفورنيا 501 (ج) (3) والمعنية بإجراء وتمويل الأبحاث المعملية الموجهة لمكافحة الشيخوخة. وهو أيضا نائب رئيس قسم اكتشاف التكنولوجيا الجديدة في شركة أجيكس ثيرابيوتيكس، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية تعمل على تطوير علاجات جديدة في مجال طب الشيخوخة الحيوي. علاوة على ذلك، يشغل منصب رئيس تحرير “ريجيوفينيشن ريسيرش”، المجلة المُجازة علمياً والأكثر أثرًا حول العالم والتي تركز على عمليات التدخل في الشيخوخة. وقد حصل على درجتي البكالوريوس والدكتوراة من جامعة كامبريدج. كما حصل على درجة الزمالة في كلٍ من جمعية علم الشيخوخة الأمريكية والرابطة الأمريكية للشيخوخة، كما أنه عضو في المجالس الاستشارية التحريرية والعلمية للعديد من المجلات والمنظمات. وهو متحدث مفوَّه يلقي من 40 إلى 50 حديثًا سنويًا في المؤتمرات والجامعات والشركات في مجالات تتراوح بين الأدوية والتأمين على الحياة فضلًا عن خطاباته الموجهة للجمهور.

أنطوني جيفين

يُعد أنطوني جيفين واحدًا من أبرز صنّاع الأفلام الوثائقية في العالم وأحد رواد سرد القصص متعددة المنصات. وقد حصل على أربع جوائز من الأكاديمية البريطانية (جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام) وثمانِ جوائز من جوائز إيمي الأمريكية. وكان ثالث من يتسلم جائزة تشارلز ويتستون في هوليوود عن إسهاماته البارزة في الأفلام والتليفزيون بعد آنج لي وجيمس كاميرون. وتتضمن أفلامه المتنوعة أحد عشر مشروعًا مع السير ديفيد أتينبارا، منها السلسلة التي أذاعتها بي بي سي، الحاجز المرجاني العظيم، والفيلم المسرحي “أعنف حلم: غزو قمة إفريست” وفيلم “تتويج الملكة” الذي لاقى استحسانًا كبيرًا في الآونة الأخيرة. واعتبرته وسائل الإعلام صاحب رؤية إبداعية في سرد القصص عبر مختلف المنصات المتعددة الرقمية في التطبيقات التفاعلية وثلاثية الأبعاد وتجارب العرض الشامل الحالية للواقع الافتراضي والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي. ومن ذلك الهبوط إلى الفضاء والموندروكو والحياة الأولى والواقع الافتراضي الصحي. وفي 2007 حصل على جائزة الأكاديمية البريطانية الأولى لسرد القصص بالواقع الافتراضي. كما أن أنطوني زميل في كلية سينت كروس، جامعة أكسفورد.

إريك هوجرز

إريك هوجرز مسؤول تنفيذي خبير ورائد أعمال مؤثر في مجال الإعلام الرقمي. شغل سابقًا منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيفو. وبصفته تلك، كان مسؤولًا عن قيادة استراتيجية ونمو مكانة الشركة عالميًا عبر المنتجات والتقنيات والمحتوى والبرامج والمبيعات. وقد أشرف على الفترة الأكثر نجاحًا في تاريخ فيفو من حيث النمو، إذ تضاعفت أعداد المشاهدات والإيرادات خلال فترة ولايته. وشغل إريك منصب نائب الرئيس الأول في شركة “فيرايزون كوميونيكيشنز إنك”، حيث شغل أيضًا منصب الرئيس في “أونكيو” التابعة للشركة. وقبل ذلك، كان إيريك قد طوَّر “أونكيو” في شركة إنتل حيث شغل منصب رئيس قسم الإعلام في الفترة من 2011 حتى 2014. وقبل إنتل، شغل إريك منصب عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسؤول عن قسم وسائل الإعلام والتكنولوجيا المستقبلية لدى هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، حيث أطلق خدمة “بي بي سي آيبلاير”، وهي واحدة من أولى خدمات بث الفيديو عالية الجودة عبر الإنترنت. كما سبق للسيد إريك أن شغل مناصب عليا في شركة مايكروسوفت وشركة إنديمول إنترتينمنت.

مارتن جاكس

مارتن جاكس هو مؤلف الكتاب الأعلى مبيعًا في العالم “حينما تحكم الصين العالم: نهاية العالم الغربي وميلاد نظام عالمي جديد”. فقد صدر الكتاب لأول مرة في عام 2009 وتُرجم منذ ذلك الحين إلى خمس عشرة لغة وبيعت منه 400.000 نسخة. وقد رُشح الكتاب لاثنتين من الجوائز الأدبية الكبرى. وفي عام 2012، نُشرت الطبعة الثانية من الكتاب، وكانت طبعة موسعة إلى حدٍ كبير ومحدثة كليًا. كما نُشرت طبعة حديثة وموسعة من الكتاب في الصين خلال شهر أبريل 2016. وحصد حديثه في TED بخصوص “كيفية فهم الصين” أكثر من مليوني مشاهدة. وهو من كبار الزملاء في قسم السياسة والدراسات الدولية بجامعة كامبريدج، وأستاذ زائر في جامعة تسينغهوا في بكين، وجامعة فودان في شنغاهاي وكلية لي كوان يو للسياسة العامة في سنغافورة. كما أنه أحد كبار الزملاء في معهد العلاقات الدولية الحديثة بجامعة تسينغهوا وفي المعهد الصيني بجامعة فودان.

درو موراي

درو موراي، استشاري مستقل لتكنولوجيا المعلومات، شغوف بالتكنولوجيا، وهو الأب والمؤسس المشارك لفريق أنليمبتد “Team UnLimbited”. كانت أولى مشاركات درو مع مجتمع تمكين “e-nable” العالمي في عام 2015 بعد أن اشترى طابعة ثلاثية الأبعاد لإشباع فضوله عن جميع الأشياء التي تثير شغفه. وسرعان ما أدرك إمكانية مساعدة الأشخاص المصابين باختلافات في أطرافهم ومدى التأثير الإيجابي لذلك الأمر على كل من المتلقين وأسرهم. وكان سيتفين ديفيس هو سادس متلقٍ لجهاز درو؛ وهو مهندس للتصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) من مدينة سوانزي. وبدأ ستيفن ودرو التعاون فيما بينهما في مجال الأجهزة المساعدة المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد وأسسا معًا فريق أنليمبتد. وواصل فريق أنليمبتد تطوير الأجهزة المساعدة المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد، ومنحها للناس في المملكة المتحدة مجانًا وإطلاق عملهم كمصدر مفتوح للمجتمع العالمي للاستفادة منه.

ليلي بينج

ليلي بينج طبيبة متمرّسة أعيد توظيفها لتصبح مديرة منتجات في خدمة “جوجل الطبي”، حيث كان اهتمامها ينصب على تطبيق التعليم العميق وتقنيات وخبرات جوجل الأخرى على التصوير الطبي. وقبل الانضمام لجوجل، كانت تشغل منصب مدير المنتجات في دوكسيميتي، وهي خدمة على موقع “لينكد إن” لتواصل الأطباء فيما بينهم، وشريك مؤسس في نانو بريسيجن ميديكال، وهي شركة ناشئة معنية بتطوير المضخات الدوائية الصغيرة والقابلة للزرع. وحصلت ليلي على بكالوريوس الطب ودرجة الدكتوراة في الهندسة الحيوية من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وبركلي وحصلت على بكالوريوس العلوم بامتياز مع مرتبة الشرف في الهندسة الكيميائية من جامعة ستانفورد.

ديفيد روزنبرغ

ديفيد روزنبرغ مؤسس مشارك ورئيس شركة إيروفارمز، وهي شركة تكنولوجيا نظيفة تنشط في مجال بناء وإدارة المزارع العمودية المتقدمة في البيئات الحضرية. وقد تم الاعتراف بشركة إيروفارمز كإحدى شركات الاقتصاد الدائري المئة، وفازت بجائزة التكنولوجيا العالمية بصفتها الشركة البيئية الأكثر تأثيرًا وحازت جائزة حاكم ولاية نيو جيرسي 2016 للتميز البيئي. كما حصلت إيروفارمز على لقب أفضل شركة نمو يُنصح بالاستثمار فيها عن طريق التصويت في مؤتمر الاقتصاد والبيئة الذي تنظمه صحيفة وول ستريت، وكانت ضمن المرشحين النهائيين لنيل جوائز الاقتصاد الدائري من المنتدى الاقتصادي العالمي. أسس السيد ديفيد أيضًا شركة “هايكريت إنك” وهي شركة تكنولوجيا نظيفة تنشط في مجال التكنولوجيا النانوية. وهو عضو في المنتدى الاقتصادي العالمي حيث يشارك في رئاسة فرقة عمل الاقتصاد الدائري المعنية بالقادة العالميين الشباب. وهو عضو كذلك في فرقة عمل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمجموعة العشرين المعنية بالأعمال التجارية، التي تقدم المشورة لمجموعة العشرين. حصل ديفيد على شهادة البكالوريوس من جامعة تشابيل هيل، ويحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولومبيا.

جيمس تروب

جيمس تروب صحفي وعالم متخصص في الشؤون الدولية. وهو محرر عمود ومساهم محتوى في موقع foreignpolicy.com. وكان قد عمِل كاتبًا في صحيفة نيويوركر من 1993 حتى 1998 وكاتبًا مساهمًا في مجلة نيويورك تايمز من 1998 حتى 2011. وكتب أيضًا باستفاضة عن السياسة الوطنية والشؤون الحضرية والتعليم. ومن بين كتبه الصادرة مؤخرًا جون كوينسي آدامز: روح المناضل؛ وخطة الحرية، عن السياسة الأمريكية تجاه تعزيز الديمقراطية؛ وأفضل النوايا، عن الأمم المتحدة تحت ولاية كوفي عنان. ويعكف حاليًا على كتابة كتاب عن صعود الليبرالية وسقوطها. يحاضر السيد جيمس عن السياسة الخارجية الأمريكية والشؤون الدولية في جامعة نيويورك، وفي حرم أبوظبي التابع للجامعة. وهو زميل في مركز التعاون الدولي وعضو في مجلس العلاقات الخارجية.

تيري فيرتس

كان القائد تيري فيرتس طيارًا تجريبيًا في سلاح الجو الأمريكي ورائد فضاء بوكالة ناسا. سافر إلى الفضاء الخارجي مرتين، أولاهما كطيار للمكوك إنديفور في البعثة “اس تي اس-130” وثانيهما على متن مركبة سويوز في البعثة “42/43” إلى محطة الفضاء الدولية حيث قضى أكثر من 200 يومًا في المدار. في بعض الأحيان، يكون الابتعاد قليلًا هو كل ما تحتاجه لرؤية الأشياء بطريقة جديدة تمامًا. بالنسبة لتيري، فإن منظوره الجديد من محطة الفضاء الدولية -حيث قام بتثبيت وحدة “القبة”- منحنا رؤية غير مسبوقة بزاوية 360 درجة من المحطة. لقد استغل القبة الاستغلال الأمثل إذ استطاع التقاط صور أكثر من أي رائد فضاء سبقه. استُخدم العديد من هذه الصور في كتابه الجديد الصادر عن ناشيونال جيوغرافيك “فيو فروم أبوف” (رؤية من أعلى) وفيلم “أبيوتيفول بلانِت” (كوكب جميل) من آيماكس. وهو واحد من أربعة رواد فضاء فقط تمكنوا من قيادة المكوك والتحليق على متن مركبة سويوز وإتمام مناورات السير في الفضاء وقيادة محطة الفضاء الدولية.

تيم الفلاسي

تحظى فطيم الفلاسي، أحد مشاهير اليوتيوب وإنستجرام، بمتابعة ملايين الجماهير. بدأت فطيم، المعروفة أكثر بين متابعيها باسم تيم، طريق شهرتها بزوج من الحملات الإنسانية ونشر مجلة ترفيهية عبر الإنترنت وتقديم برنامج إذاعي عبر الإنترنت خلال فترة دراستها بجامعة زايد التي درست فيها الاتصال البصري. وبعد إنهاء دراستها الجامعية، أطلقت تيم قناتها الخاصة على يوتيوب، والتي قاربت على الوصول إلى 550,000 مشترك وأكثر من 90 مليون مشاهدة منذ عام 2012. وتضم مقاطع الفيديو التي تقدمها مدونات من أي مكان تتواجد فيه في العالم، مركزةً على السفر والطعام والفاعليات. وقد اختارت مجلة أريبيان بزنس، تيم كواحدة من أقوى النساء في المنطقة، كما تم اختيارها مرتين كواحدة من أكثر الشباب تأثيرًا عامي 2015 و2016. وفي عام 2016، حصلت على جائزتين في مجالي السفر والتدوين المرئي من مجلة ستايلست أرابيا. وفي عام 2017، اختارت شركة فوربس، تيم كواحدة من أكثر 10 سيدات تأثيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى المنطقة. كما تمتلك تيم مطعمين وشركة للتسويق الرقمي للمأكولات.

د. أندرو ألدرين

د/ أندرو ألدرين هو مدير معهد ألدرين للفضاء بمعهد فلوريدا للتكنولوجيا. معهد ألدرين للفضاء هو معهد متعدد التخصصات أُسِّس لتعزيز تطوير أنشطة الفضاء التجارية. قبل معهد فلوريدا للتكنولوجيا، شغل د/ ألدرين منصب رئيس شركة موون اكسبريس، وكان مسؤولًا عن تسيير العمليات اليومية للشركة. كما شغل د/ ألدرين مناصب تنفيذية في مجال صناعات الفضاء التقليدية، منها منصب مدير “برامج تطوير الأعمال والبرامج المتقدمة” في يونيتيد لانش ألاينس (ائتلاف الإطلاق المتحد) حيث أشرف على وضع الاستراتيجيات المؤسسية واستقطاب الأعمال التجارية وإدارة علاقات العملاء وتطوير البرامج المتقدمة لأسواق الفضاء المدنية. وقبل الائتلاف، ترأس د/ ألدرين برامج تطوير الأعمال والبرامج المتقدمة لوحدتي الأعمال “ناسا سيستمز” و”لانش سيرفسيز” التابعتين لشركة بوينغ. كما عمل أيضًا ضمن فريق الأبحاث المهنية في “مؤسسة راند” و”معهد التحليلات الدفاعية”.

رُبى

رُبى، مشهورة أيضًا باسم روبز، وهي مطربة ومؤلفة أغانٍ وُلدت في لبنان، ونشأت في الإمارات العربية المتحدة. أنتجت رُبى ألبومها الأول بعنوان “عودة الأم” في لوس أنجلوس مع المنتج الموسيقي جو كينيدي، وغنت للمرة الأولى أمام الجمهور رسميًا عام 2013. كانت رُبى واحدة من أبرز الفنانين المميزين في مهرجان معزوفات على الشاطئ في أبوظبي، ضمن إطار برنامج “يا سلام” الذي تقدمه فورمولا 1، وذلك جنبًا إلى جنب مع مشاهير الفنانين مثل ميسي إيليوت وسيلو غرين. وقد عملت مع ملحنين وعازفين مشهورين مثل زياد الرحباني وميشال ألفتريادس وغي مانوكيان، حيث قدمت حفلات أداء في معالم عديدة منها ميوزك هول دبي وميوزك هول بيروت وجاز لاونج وبلو نوت وبار لويس وسناتش وشارع بوربون في أمستردام. وبدأ شغفها بالموسيقى يتجلى في سن الخامسة حيث تأثرت بأمثال مارفن غاي وكات ستيفنز وجانيس جوبلين وبوب مارلي وبينك فلويد وفليتوود ماك وستيفي ووندر والكثير من الأسماء التي مثلت تلك الحقبة الزمنية المذهلة. وتواصل رُبى استخدام موسيقاها لبث الرسائل الإيجابية عن التوحد وتمكين المرأة والاتحاد.

يان لوكان

يعمل يان لوكان مدير مختبر بحوث الذكاء الاصطناعي في فيسبوك وأستاذًا بدوام جزئي في جامعة نيويورك، منتسبًا لدى معهد كورانت ومركز علم البيانات. وقد حصل على درجة دكتوراة في علوم الحاسوب من جامعة بيير وماري كوري (باريس). وبعد فترة ما بعد الدكتوراة في جامعة تورنتو، التحق بمختبرات بل التابعة لشركة إيه تي آند تي، وأصبح رئيس قسم بحوث معالجة الصور في مختبرات شركة إيه تي آند تي عام 1996. والتحق بجامعة نيويورك في عام 2003 ثم فيسبوك في عام 2013. وتشمل اهتماماته الحالية الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي والرؤية الحاسوبية والروبوتات المتنقلة والعلوم العصبية الحاسوبية. وهو عضو في الأكاديمية الوطنية للهندسة.

شانتال صليبا

شانتال صليبا مقدّمة برامج لها مكانتها في سكاي نيوز عربية، وهي بارعة في العلاقات الدولية ومساعدة تنفيذية سابقة في كلّية العلوم الإنسانية في جامعة القديس جوزيف في بيروت. شانتال أيضاً متمرّسة كمقدمة أخبار تلفزيونية وكمنتجة برامج في العديد من المجالات التي تتضمّن الأخبار التجارية والقضايا الثقافية وأهمّ الشؤون المؤثرة حالياً وغيرها.

المؤديين

تعرف على جميع المؤديين الذين انضموا إلينا في ملتقى أبوظبي للأفكار؛ فرقة ميامي وشمه حمدان وسال هوديني وغيرهم الكثير من المؤديين الإماراتيين والعالميين الذين امتعوا الجمهور حتى الساعات الأخيرة من الملتقى.

فرقة ميامي

تعود فرقة ميامي الكويتية للمشاركة في ملتقى أبوظبي للأفكار للعام الثاني على التوالي. بدأت الفرقة نشاطها في عام 1986، ثم أنتجت ألبومها الأول في عام 1991، ومنذ ظهورها تميزت الفرقة بإلهامها وأغانيها الخاصة بها، ومنها باك تون، ويا عمري أنا.

إيمان الهاشمي

إيمان الهاشمي هي أول ملحنة إماراتية للأوركسترا في الإمارات العربية المتحدة، وشهد اليوم العالمي للموسيقى الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2000 أول أداء لها، وانطلاقًا منه أصبحت أول من يمثل البلاد في الخارج في معرض إكسبو ميلان 2015، وأول من يؤلف لحنًا باستخدام الآلات الموسيقية العسكرية بعنوان (الشهداء)، وأول من يكتب كلمات “أوبريت” ويؤلف لحنه لفعاليات عام زايد، وأول من تُوظَّف موسيقاه كموسيقى تصويرية في فيلم “غافة”، وأول من يعزف في متحف اللوفر أبوظبي، وأول من يلحن ويكتب كلمات “أوبريت” باسم “أم الإمارات”، وأول من ينشئ فرقة موسيقية أسمتها إيمان-الإمارات للأوبرا والأكابيلا.

فيرا سيوكا

أُشتهرت فيرا سيوكا بلقب الوعد الجديد للموسيقى الشبابية. وحظيت مغنية البوب/الآر اند بي بمنزلة رفيعة عن طريق الغناء بثلاث لغات وهي الإنجليزية والإسبانية والإيطالية، وشاركت بنجاح في المنافسات الوطنية في كولومبيا، حيث وصلت إلى دور أفضل 8 متسابقين في مسابقة ذا فويس (للمراهقين) في 2016. ومنذ سن مبكرة أظهرت فيرا رغبة في تعلم الموسيقى ابتداءً من دراستها الموسيقية في إيطاليا كجزء من الفرقة الموسيقية “سوسيتا باراتيلي” في عمر 8 سنوات، وأدت شخصيات رئيسية في بعض الأفلام الموسيقية مثل “ماما ميا” و”روك اوف ايدجز” و”هاي سكول ميوزيكال”. وتفتخر فيرا بكونها الفائزة بجائزة برنامج المغني-كاتب الأغاني في باركلي والذي شاركت فيه بأغنية من تأليفها، وحصلت على جوائز من الحكومات البلدية والولائية في كولومبيا. وهي تدرس الموسيقى في الوقت الحالي بجامعة نيويورك أبوظبي بمنحة دراسية كاملة، وقد دُعيت إلى المشاركة في فعاليات مهمة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدر بن هزاع

بدر بن هزاع ساحر متمرس سجل حضوره على الساحة الفنية منذ 13 عامًا. بدأ عروضه في نيجيريا وواصلها في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس الأمريكية. وجد هزاع مصدر إلهامه في العديد من مقاطع الفيديو على يوتيوب التي شاهدها عن السحر. وتشمل تخصصاته أكل الزجاج والفحم المشتعل والتنويم المغناطيسي وحيل الخداع البصري والنشل. وهو يمتلك قدرات روحية مثل قراءة الأفكار. في السنوات الماضية، أدى عروضًا في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض وفي فعاليات فيدكسب “VIDXB” بدبي. يتطلع بدر بن هزاع إلى جلب بعض السحر إلى رحاب جامعة نيويورك أبوظبي من خلال المشاركة في ملتقى أبوظبي للأفكار.

آدم بالوش

يُعرف المغني وكاتب الأغاني وعازف الآلات الموسيقية المتعددة آدم بالوش بتقديمه للعروض الفردية. وباستخدام لوب ستيشن للتسجيل الفوري المباشر، يجمع الفنان الأمريكي ذو الأصول الأوغندية بين العزف على الجيتار، والكيبورد الموسيقي، والبوق، وآلات الإيقاع، وفن البيتبوكس والنغمات متعددة الأنماط التي تخلق أسلوبًا فريدًا من نوعه.

جميل جبور

وُلد جميل جبور، صاحب الـ 24 عامًا، وترعرع في دبي، رغم أصوله اللبنانية. يتميز هذا الموسيقي بشغفه الحقيقي للموسيقى التي تتغلغل داخل كل تفاصيل حياته. بصوته الفريد من نوعه الذي تهتز له الأرض، صنع جميل شهرته في الإمارات العربية المتحدة، وعزف في العديد من الأماكن مثل فود تراك جام، وكورنيش أبوظبي، وجريدرز، وبرج العرب، وستيريو أركيد، وقاعة دو. لم يقتصر نجاحه على إحرازه دور الوصيف في مسابقة المهارات الناشئة في فعالية معزوفات على الشاطئ لعام 2016 ضمن مهرجان ياسلام بالإمارات العربية المتحدة، بل قدّم هو وفرقته “آب اينيشيو” أحد العروض الافتتاحية “لكولدبلاي”.

شريف المغازي

كان شريف، منذ نشأته وحتى نضوجه، واحدًا ممن كانوا محظوظين بالقدر الكافي لتقديم مئات العروض والفعاليات في العديد من البلدان أمام الآلاف من الجماهير من جميع الخلفيات الثقافية يجمعهم حب السلام والاتحاد. شريف هو عازف مصري ذو روح وثَّابة يعزف على العديد من الآلات، وحقق أكثر من 4000 ساعة من الغوص تحت مياه البحر الأحمر. ويتميز شريف بشعورٍ عميق بالنهج الروحي التوافقي والواعي في تأليف الموسيقى التي تتركز بصورة أساسية على آلة “الهاند بان”.

Rony Sarkis

Rony is a Dubai based singer songwriter whose genre of music includes Acoustic, Indie, Pop and Blues. He has been actively performing in Dubai for a few years playing in multiple venues and festivals such as Wasla Music Festival & Food Truck Jams in addition to multiple venues, bars and lounges around Dubai including Dubai Parks and Resorts. Prior to moving to Dubai, he was actively performing in Beirut, Lebanon.

Sal Houdini

New York-based singer, songwriter and producer Sal Houdini creates moody, melodic R&B tracks punctuated by hard-hitting rap lyrics. Sal released his first album at 21, while still at college. He has since released three more albums, offering a heartfelt and original take on the R&B genre.

Jay Abo

Jay Abo oozes blues. He is a singer/songwriter whose key influence is John Mayer, and you can tell. The way Jay gently plays his guitar with that soulful touch is mesmerising, never mind the fact that he has one of the smoothest voices you have ever heard. He recently finished in the top 3 acts at the Yasalam Emerging Talent Competition and lost by a hair but no worries, his following and popularity grew more and more. Jay Abo is an extremely talented musician that is going places with his music and more and more people are starting to take notice. We’re lucky to have him here in the UAE.

Abri and Funk Radius

Abri and Funk Radius bring a world of soul to the UAE, blending reggae, funk and blues with easy style. Alongside covering a canon of global icons, the sextet performs original material from lead singer and local legend Hamdan al Abri. The band is known for filling any space with signature positivity, charisma and camaraderie.

ورش العمل والفاعليات

انضم إلينا جميع أفراد الأسرة في ورشات العمل والفاعليات خلال ملتقى أبوظبي للأفكار. بدايةً من تجارب الواقع الإفتراضي وحتى بناء الأطراف الاصطناعية؛ قدم المهرجان الكثير للكل.

A Heavenly View

Come and join Al Sadeem Astronomy as they gaze into the distant past of the universe! Take a peek through their telescope at the world beyond our planet. These trailblazers are not content to stare at the stars alone. Al Sadeem hopes to engage everyone with astronomy – starting with you!

Make a Scene

Create surprising stories using the Fujitsu Scansnap SV600, a device which can scan any image or object. We provide you with the inspiration and artistic materials to create your own unique scene. The Scanscap create the image which merges your imagination with reality – and sends the results directly to your inbox!

Immersive World

Plunge into the work of Emmy award-winning director Anthony Geffen, a world leader in VR filmmaking. You can dive into their award-winning exploration of the Great Barrier Reef with David Attenborough, or experience the descent flight of a Soyuz rocket capsule returning from space, letting you travel at 7,000kmph – without moving an inch!

الآلات الطائرة

حظينا مؤخّراً بنظرة مقرّبة عن الحياة من حولنا من خلال الطائرات بدون طيار، وستحظى خلال زيارتك لملتقى أبوظبي للأفكار بفرصة الاقتراب من هذا الابتكار الجوّي وتجربته بنفسك خلال ورشة عمل مختصّة من Grandteq. اصنَع مساراً جوّياً لفكرتك وأجنحة لأفكارك باستخدام تطبيق يشفّر مساراً جوّياً للتحكّم بمسار طائرتك المصغّرة.

 

مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 10 سنوات فما فوق.  

بين اللعب والخشب

اكتشِف متعة الأعمال الخشبية في ورشة  تقدّمها Techshop في أصول هذه الحرفة العملية المفيدة. سيشارك المدربون مهاراتهم معك، وسيساعدونك على تشكيل قطعتك الخشبية.

مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 8 سنوات فما فوق.

اصْنَعْ ضجيجاً نافعاً

هل يمكنك صنْع دائرة كهربائية وتشغيلها؟ التكنولوجيا ممتعة جدّا مع TechShop، ومن خلال ورشة العمل هذه ستدرك قوّة تأثير الوصلات الكهربائية بالسمْع.

مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 8 سنوات فما فوق

اصْنَع رجلاً آلياً

هل تعتقد أنّ الروبوتات المعاونة ستملأ عالمنا قريباً؟ حان الوقت لتلتقي بأصدقائك المستقبليين – لكن عليك أن تصنعهم أوّلاً! نقوم بتحضير طلّابنا اليوم لعالم الغد عن طريق مهمّة CR8. امْرَح اليوم وأنت تتعلّم من أجل الغد!

مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 9 سنوات فما فوق.

احتمالات لا يعوقها شيء

 غالباً ما يشعر الصغار الذين يعانون من قصوراً في الأعضاء بالاستبعاد والعزلة بين نظرائهم وفي المجتمع من حولهم، وهذا بالتحديد ما أراد درو موراي وستيفن دافيس تغييره. في وقت الفراغ، وتحديداً من المرآب وسقيفة الحديقة، بدأ هذان الرجلان بطباعة الأطراف ثلاثية الأبعاد لكلّ من يحتاج إليها، وكانت تلك بداية تأسيس مبادرتهما المذهلةTeam UnLimbited. اعرفوا المزيد عنها مباشرة من أصحابها.

إسكيستا: الرقص بالأكتاف من إثيوبيا

اكتشِف تاريخ رقصة إسكيستا الإثيوبية، وتعلّم بعض الحركات الأساسية مع الفرقة الموهوبة Fendika، إحدى أكثر الفرِق الإثيوبية شهرة.

إبداعك في حقيبة

أطلِق العنان لإبداعك وموهبتك في هذه الورشة التفاعلية. ستتعلّم فنّ الطباعة على الشاشات الحريرية بتوجيه من المختصّين لدى Techshop، لتزيّن بها حقيبة التسوّق المصنوعة خصّيصاً لك!

مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 8 سنوات فما فوق.

موسيقى الرارا مع فرقة الرام

 ستقوم فرقة الرام من هايتي بأخْذ المشاركين في رحلة موسيقية في بحور موسيقى الرارا، وستتيح لهم أن يكونوا جزءاً من التجربة. اختبر موهبتك في استخدام الآلات النحاسية أو النقرية، أو استمتع بالارتجالات الموسيقية المثالية لأجواء المهرجانات.

الرقص الهايتي

 

 ستقوم الراقصة إيزابيل هاتي خلال ورشة العمل هذه بتعريفك على أساليب الرقص الهايتي، وستختتم الورشة بتعاون مع فنّانين يعتلون خشبة المسرح سوياً، ويقدّمون أداءً فنّياً متميزاً.

عربات الطعام

قدمت عربات الطعام مجموعة كبيرة من الأطعمة والمأكولات الطازجة لزوار المهرجان – تلك شملت الوجبات التي تغمرك بدفء الأجواء المنزلية والمأكولات الخفيفة والخضروات، لتناسب جميع الأذواق.

Crepes and Poffs

Crepes and Poffs are known with their secret recipe when it comes to desserts. Our main products are Dutch Poffertjes, French Crepes, Mexican Churros and Hungarian Kurtoskalacs. It’s a must to try!

 

 

Casa Latina

Casa Latina is the perfect fusion of all the amazing colors and flavors of Latin American Street Food. Our specialties are highly influenced by Venezuelan and Mexican cuisines Including the world famous Arepas and the popular Tacos, Quesadillas and Burritos.

Our Main differentiator is the freshness and authenticity brought by our Latin American Chefs who will cook for you the same way their grandmothers used to cook for them and with real recipes that had been carried over from generation to generation.

Casa Latina … Caribbean Taste on every bite!

 

برنامج المهرجان

اظهار : workshops-activations
اظهار : workshops-activations